You are here: Home

بيــان المكتب التنفيذي للاتحاد، يوم 21 فيفري 2012 -UGTT : Déclaration du bureau exécutif

Envoyer Imprimer PDF

 

UGTT  : Déclaration du bureau exécutif

 

 

أوّلا: تثمينه للدور الهام الذي لعبته مكونات المجتمع المدني وهياكل الإتحاد العام التونسي للشغل بمختلف الجهات في الحملة التضامنية لمؤازرة بعض المناطق التي تعرّضت لأضرار كبيرة جرّاء التقلبات المناخية الأخيرة والتي كرّست مواقف الاتحاد العام التونسي للشغل كمنظمة وطنية منحازة لكلّ فئات شعبنا .

ثانيا: تنديده بالاعتداءات الآثمة التي تعرّضت لها بعض الاتحادات المحلية والجهوية والمقرّ المركزي للاتحاد وصلت حدّ حرق وثائق الاتحاد المحلي بفريانة وهو ما يذكرنا بالهجمات التي تعرّض لها الاتحاد العام التونسي للشغل خلال 26 جانفي 1978 و 1985 ويعتبرها عملا إجراميا جبانا وتماديا في الاعتداء المنظم على الاتحاد وتشويه مواقفه لدى الرأي العام الوطني.

ثالثا: تنبيهه إلى خطورة التمادي في التحريض على الاتحاد العام التونسي للشغل من قبل بعض الأطراف في السلطة التي تريد إرساء دكتاتورية جديدة في البلاد على جميع الأصعدة.

رابعا : تأكيده على التمسّك بلعب دوره الوطني والاجتماعي وباستقلاليته في اتخاذ القرارات التي يراها مناسبة لذلك واعتباره كلّ محولات التحريض على النقابيين لا تختلف عن تدخلات النظام البائد وأزلامه وتهدف إلى تركيعه وتحييده عن لعب دوره الموكول بعهدته وهي المنظمة التي خبرت عبر التاريخ كيفية إفشال هذه المحاولات والردّ على أعدائها مهما اختلفت انتماءاتهم وتعدّدت أساليبهم.

خامسا: دعوته كافة الأطراف إلى الانكباب على معالجة القضايا الجوهرية التي تشغل أبناء شعبنا: توفير الأمن وحماية الممتلكات والمرافق العامّة ومعالجة الوضع الاقتصادي الصعب وتوفير التشغيل القار والقضاء على التشغيل الهشّ ومقاومة التهاب الأسعار، وذلك عبر حوار مسؤول وشفاف بين مختلف الأطراف الاجتماعية

سادسا: مطالبته الحكومة باحترام الاتفاقيات الممضاة بين الاتحاد العام التونسي للشغل بكافة هياكله وبين حكومة الطور الانتقالي وبضرورة الالتزام بها وتطبيقها، ومساندته المطلقة بحقّ القطاعات في المطالبة بتحسين أوضاعها المادية والمعنوية.

سابعا: مطالبته وزارة الداخلية الإنكباب على تمكين أعوان البلديات من المنحة الخصوصية التي تمتّع بها زملاؤهم في نفس الوزارة.

ثامنا: استنكاره للحملة الشرسة ضدّ ممارسة أعوان البلديات لحقّهم الدستوري في ممارسة الإضراب الذي يبقى حقّا نقابيا لا يمكن المساس به.

تاسعا: تحميله المسؤولية الكاملة للحكومة وأعوان الأمن الذين تمّت الاعتداءات تحت أنظارهم ويعبّر عن عزمه تتبّع المعتدين الذين وقع حصرهم في مختلف الجهات أمام الجهات القضائية.

عاشرا: دعوته لكافة هياكله للدفاع عن حرمة الاتحاد وعن الحقّ النقابي الذي بات مهدّدا وذلك بما يرونه ملائما مع تطوّرات الوضع.

إحدى عشر: دعوته لعقد هيئة إدارية وطنية استثنائية وذلك يوم الخميس 23 فيفري 2012 لتدارس الهجمة الممنهجة على الاتحاد العام التونسي للشغل واتخاذ ما يجب اتخاذه من إجراءات للدفاع عن الاتحاد.

تونس، في 21 فيفري 2012

الأمين العام

حسين العباسي

 

http://www.ugtt.org.tn/?p=1194


 

Mis à jour ( Mercredi, 22 Février 2012 23:01 )  

actuellement en ligne

Nous avons 126 invités en ligne

Nos permanences

Juridique & discrimination
Mardi et jeudi
9h30 – 12h30 &
14h00 – 16h00


Permanence santé
Mardi et mercredi
9h30 – 12h30 &
14h00 – 16h00

23, rue du Maroc – 75019 Paris (métro : Stalingrad)
Tél : 01 40 34 18 15
Nous contacter, nous écrire
Page-Facebook

21 juin "Luth pour l'égalité"

Formation - Dublin 3 (vidéo)

L’image contient peut-être : 12 personnes

DUBLIN-III (1ère partie) (26 avril)

DUBLIN-III (2ème partie)

LES-DUBLINÉS-VERS-L-ITALIE (19 mai)

Cours de français

IMAGECOM (VIDÉO) COURS DE FRANÇAIS POUR RÉFUGIES

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et intérieur

FTCR à la radio

IDD-Tunisie (3 juin 2016)

IMAGICOM (VIDÉO) une vidéo concernant le forum citoyen à Mahres et la création du réseau IDD organisé par FTCR et des associations membres

Afficher l'image d'origine

La Lettre de la FTCR.

Cartographie citoyenne

IVIM - Passeport 2016

Forum vieux migrants 2015

Statistics

Affiche le nombre de clics des articles : 1651905