You are here: Home

الرابطــــة التونسيـــة للدفـــاع عن حقـــوق الإنســان Ligue Tunisienne pour la défense des Droits de l’Homme بـــــــــــــــلاغ

Envoyer Imprimer PDF

بـــــــــــــــلاغ

اجتمعت الهيئة المديرة للرّابطة التّونسية للدّفاع عن حقوق الإنسان اليوم، الاثنين 5 أوت 2013، للنّظر في المستجدّات الأخيرة منذ انعقاد مجلسها الوطني في 29 جويلية وخاصة تصاعد هجمات المجموعات الإرهابية في الشعانبي وجهات أخرى من البلاد وتكثيف قوات الجيش والأمن لحملاتها ضد هذه المجموعات رغم تكبّدها عددا آخر من الشهداء والجرحى  ،وللتداول حول مختلف المبادرات المطروحة لتجاوز الأزمة السياسية المتفاقمة بعد اغتيال الشهيد محمد البراهمي وعدم تفاعل السلطات القائمة مع مطالب الحركة الديمقراطية بالنجاعة المطلوبة.

كما تدارس أعضاء الهيئة دور الرابطة والرّابطيين في هذه الفترة الحرجة ومواكبتها للحراك الشعبي المتنامي المنادي بإسقاط الحكومة المؤقتة وحلّ المجلس التّأسيسي في مختلف جهات البلاد بما يتطلبه ذلك من تنسيق مع شركائها الثلاثة في الحوار الوطني والمنظمات المنضوية في ائتلاف المجتمع المدني.

ويهمّ الهيئة المديرة للرّابطة أن تبلغ للرّأي العام ما يلي:

· تعرض عدد من الناشطين والناشطات من قيادات المجتمع المدني والسّياسي الى تهديدات جدية من طرف عناصر مجهولة تقوم بتصوير منازلهم وجمع المعلومات حولهم ومن بينهم العميد عبد الستار بن موسى رئيس الرّابطة. وتحمل الهيئة في هذا الصدد  كامل المسؤولية للسلطات القائمة لضمان أمن هؤلاء وأمن البلاد والعباد عامة.

· توجيه التحية والدعم الكامل للقوات العسكرية والأمنية في جهودها  المكثفة لتفكيك العصابات الإرهابية وإيقاف عدد من المشتبه في ضلوعهم في الاغتيالات السياسية وفيما تقدمه من الشهداء ذودا عن حمى الوطن.

· دعم الاحتجاجات السلمية المتواصلة في مختلف جهات البلاد احتجاجا على فشل الحكومة الحالية في حماية أركان الدولة وحماية المجتمع والمحافظة على حياة الأفراد بما في ذلك الحقوقيون والسياسيون ونشطاء المجتمع المدني وفي إدارة ملفات مختلف استحقاقات الانتقال الديمقراطي وتحقيق أهداف الثورة والحرية والكرامة كما أكد على ذلك بيان المجلس الوطني الأخير المنعقد في دورة طارئة يوم 29 جويلية 2013.

· عدم تفاعل السلطات القائمة مع مطالب المعارضة الديمقراطية واللجوء إلى قمع تظاهراتها بالاستعمال المفرط للقوة من طرف فرق الأمن.

· حرص الهيئة على المشاركة عبر هياكلها المركزية والجهوية في المهرجان الشعبي يوم  6 أوت بشارع الاستقلال بباردو بمناسبة مرور  6أشهر على اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

· تشكيل "خلية أزمة" تتكون من أعضاء في الهيئة المديرة ومن سيلتحق بها من أعضاء المجلس الوطني لمتابعة الوضع العام عن كثب وتفعيل دور الرابطة النضالي والإعلامي.

· دعوة الرابطيات والرابطيين في الجهات إلى تعزيز جهودهم دعما لمطالب الحركة الديمقراطية ومؤازرة عائلات الشهداء من الجيش والمدنيين وفقا لضوابط الرابطة واستقلاليتها وللتنسيق النضالي والإعلامي مع الهيئة المديرة.

· تعزيز التنسيق مع "ائتلاف المجتمع المدني" ودعوته إلى الاجتماع عاجلا لتدارس الوضع الراهن واتخاذ التدابير النضالية الضرورية في هذه المرحلة الحساسة.

عن الهيئـة المديــرة

الرئيـــس

عبد الستار بن موسى

 

 

 

actuellement en ligne

Nous avons 70 invités en ligne

Nos permanences

Juridique & discrimination
Mardi et jeudi
9h30 – 12h30 &
14h00 – 16h00


Permanence santé
Mardi et mercredi
9h30 – 12h30 &
14h00 – 16h00

23, rue du Maroc – 75019 Paris (métro : Stalingrad)
Tél : 01 40 34 18 15
Nous contacter, nous écrire
Page-Facebook

21 juin "Luth pour l'égalité"

Formation - Dublin 3 (vidéo)

L’image contient peut-être : 12 personnes

DUBLIN-III (1ère partie) (26 avril)

DUBLIN-III (2ème partie)

LES-DUBLINÉS-VERS-L-ITALIE (19 mai)

Cours de français

IMAGECOM (VIDÉO) COURS DE FRANÇAIS POUR RÉFUGIES

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et intérieur

FTCR à la radio

IDD-Tunisie (3 juin 2016)

IMAGICOM (VIDÉO) une vidéo concernant le forum citoyen à Mahres et la création du réseau IDD organisé par FTCR et des associations membres

Afficher l'image d'origine

La Lettre de la FTCR.

Cartographie citoyenne

IVIM - Passeport 2016

Forum vieux migrants 2015

Statistics

Affiche le nombre de clics des articles : 1707705